هل القرآن الكريم انزل للبكاء؟! - whxlok

الأربعاء، 25 أبريل 2018

هل القرآن الكريم انزل للبكاء؟!






بتكلم باللغة العربية الفصحى لكي يفهم الجميع علي
وآسف على اي خطء لغوي


بسم الله الرحمن الرحيم

لا اخفي عليكم انني متردد بطرح هذا الموضوع ليس اني لست واثق من طرحي للموضوع ولكن متردد من رد فعل الناس لأن للأسف هناك فئة من الناس لا يرون المشكلة حتى,فكيف لهم ان يحلوها!




الاحظ في الفترة الاخيره كثرة فيديوهات النجاة من الموت او حتى الموت اللي يتم توثيقها عبر كاميرات المراقبة , ولكن الغريب في الامر ان الناس تضع عليها آيات من القرآن الكريم وكأن القرآن للبكاء وبينما نفس الناس يضعون الأغاني والموسيقى على الأشياء المفرحة مثل الأعراس والحفلات وغيرها من الافراح , لكي اكون واضح انا في الحقيقة ليست لدي مشكلة مع الفيديوهات التي تضمن القرآن في فيديوهات الموت ولكن لدي مشكلة مع عدم وضع الايات بالأفراح , وللأسف هذا الفعل ولد نوع من التخلف والغباء وهم الناس الذين لا يسمعون القرآن الا وقت الاحزان مثل (العزاء) , فالعقل البشري هنا تبرمج ان القرآن هو فقط للأحزان وقراءته فقط في المساجد وسماعه في العزاء , من وجهة نظري انا ارى ان هذه كارثة كبيره جدا جدا , فلذلك نادر ما نرى شاب واضع السماعة يسمع القرآن الكريم وهذا ما سيبعدهم تماما عن الدين بعد (50 سنة) بالكثير ان لم يتم حل هذه المشكلة




الحل
(من وجهة نظري)


ليس هناك قانون معين يجبر الناس على وضع القرآن اثناء الاعراس, وبالحقيقة انا ضد وضد اجبار الناس على الاشياء الدينية مثل الصلاة و قراءة القرآن (لأن الله هو من يحاسب) ولكن نحن علينا النصح (لاغير) ولكن الحل ان نوعي (توعية) الناس بهذه الكارثة , وان نحاول ان نتجنب وضع القرآن على مقاطع الموت (كنوع من المقاومة العكسية لا غير (مؤقته)) , وان نضع القرآن على الافراح ولو حتى آية واحده بالعرس لا غير , مثال : سورة الفاتحة ان يتم وضعها بداية العرس ومن ثم يفعلوا ما يفعلوا. 




في الحقيقة كنت سأصور فيديو واتكلم عن الموضوع ولكن فضلت ان اكتبه ككلمات لكي تفهموا اكثر

شاركوني ارائكم ووضحولي اذا اخطأت بشيء
والسلام عليكم